10 صفر 1442 - الاثنين 28 سبتمبر 2020
Stichting Alcauther Netherlands
NL16 INGB 0002 3546 01

في قضية المثلين ...العلامة السيد الخرسان :يتحتم على الدول الاوربية احترام خصوصية المجتمع العراقي وما يسمح به القانون و لا يعني اننا سنتقبله
Image

لجنة الإعلام/مؤسسة الكوثر الثقافية /لاهاي/هولندا : تواصل مؤسسة الكوثر الثقافية بمدينة لآهاي الهولندية ،وبالتعاون مع منظمة شباب اهل البيت (ع) ، إحيا الليلة الرابعة والعشرون من شهر رمضان المبارك الموافق 17/05/2020 ، وذلك البث المباشر على منصة الفيسبوك التابعة لمؤسسة الكوثر الثقافية ،وفي هذه الليلة ،شارك سماحة العلامة السيد محمد صادق الخرسان والعلامة السيد منير الخباز .

وفي هذه الليلة ،أستهل البرنامج اليوم بتلاوة الجزء الرابع والعشرين من القرآن الكريم ، من قبل القارئ الحاج جعفر البدري، القارئ الأخ سعد الخفاجي و القارئ الحاج مهنا تقي ، مصاحب للترجمة الهولندية ،وبعد ذلك، بث دعاء اليوم الثالث و العشرون من شهر رمضان مع الترجمة الهولندية .

ومن مدينة النجف الاشرف ، شارك سماحة العلامة السيد محمد صادق الخرسان بحوار مفتوح مع الحاج جعفر البدري مجيبا على مجموعة من الاسئلة .

رحب البدري بإطلالة سماحة السيد الخرسان عبر صفحة مؤسسة الكوثر الثقافية على الفيسبوك ، موجها لسماحته عدد من الاسئلة التي تخص كيفية صرف الحقوق الشرعيــة ومن بينها زكاة الفطرة والسماح وكيفية السماح بصرفها في ظروف محددة ومتى يجب الحصول على الاذن في صرفها .

ثم أجاب سماحته عن صيام المريض وتحديد الضرر على الجسد حسن صيانه وهل يحدد هذا الامر من قبل مختص أم يعود التقدير للشخص الصائم لنفسة ؟ .

كما وجـه سؤال حول مشاهدة الفجر بالعين المجردة حجية ذلك على الاخرين ، وبعد ذلك أسئلة عامة ورأي الشارع الاسلامي بها وخصوصا الالتزام بقوانين الدول التي أستضافت المسلمين بالاضافة الى قضية الترويج للمثلية في العراق ورفع العلم المخصص لهم من قبل ممثليات رسمية أوربيــة .

وبهذا الخصوص بين سماحته ، ان هذه الدول ارادت من خلال تشريع قوانين المثلية حل مشكلة المثليين وتقبلهم في المجتمع الا انهم وقعوا في عدة اشكاليات من ضمنها ان السماح بالمثلية يعني ان التكاثر البشري سيتأثر .

مشيرا انه يتحتم على هذه الدول احترام خصوصياتنا وما يسمح له القانون في بلدانهم لا يعني اننا سنتقبله

وقبل أن يختم البرنامج ، بث دعاء الافتتاح مصاحب إلى الترجمة الإنجليزية ، وختم البرنامج ببث الأسماء الحسنى

ربما تحتوي الصورة على: ‏شخص واحد‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٢‏ شخصان‏، ‏‏‏‏لحية‏، ‏قبعة‏‏ و‏نظارة‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، ‏‏نص‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، ‏‏نص‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏نص‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، ‏‏‏لحية‏ و‏نص‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏نص‏‏

 

كل ما ينشر من المقالات والآراء والتعليقات وكذلك في الصفحة الحرة لا يعبر بالضرورة عن رأي الموقع باي شكل من الاشكال ، ويتحمل الكاتب وحده جميع التبعات .