07 صفر 1442 - الجمعة 25 سبتمبر 2020
Stichting Alcauther Netherlands
NL16 INGB 0002 3546 01

عبر الفضاء الالكتروني ..وفي ذكرى ليلة إستشهاد أمير المؤمنين (ع) العلامة السيد الكشميري يتحدث عن مواقفه أثناء هجرة النبي محمد(ص)
Image


لجنة الإعلام/مؤسسة الكوثر الثقافية /لاهاي/هولندا : في الليلة الواحد والعشرين من شهر رمضان المبارك ،أحيت مؤسسة الكوثر الثقافية بمدينة لآهاي الهولندية ،وبالتعاون مع منظمة شباب اهل البيت (ع) ، وذلك البث المباشر على منصة الفيسبوك التابعة لمؤسسة الكوثر الثقافية ،وفي هذه الليلة ،شارك سماحة العلامة السيد من مرتضى الكشميري متحدثا عن هجرة النبي (ص) ومبيت الامام علي (ع) في فراشه .

أستهل البرنامج اليوم بتلاوة الجزء الواحد العشرين من القرآن الكريم ، من قبل القارئ الحاج عي الطريحي، القارئ الأخ رعد أبو الحب و القارئ الاخ قاسم الأسدي ، مصاحب للترجمة الهولندية ،وبعد ذلك، بث دعاء اليوم العشرون من شهر رمضان مع الترجمة الهولندية .

وفي الفقـرة الثانية ، كلمة باللغــة الهولندية للسيد مجتبى هادي موجها حديثه لأبناء الجالية الاسلامية في هولندا مسلطا الضوء على حياة أمير المؤمنين (ع)
وبعد تلك الفقرة ، شارك العلامة السيد مرتضى الكشميري من العاصمة البريطانية لندن ، بمحاضرة ، عن موقف الامام علي عليه السلام أثناء هجرة النبي محمد (ص) ، مسلطا الضوء على مبيته الامام عليه السلام في فراش النبي محمد (ص) .
وأكــد سماحته ، ان الامام عليه السلام فدى النبي(ص) بنفسه وحفاظا على نشر الرسالة الاسلاميـة ، ان مبيته، لم يكن أمراً يسيراً من الممكن أن يؤدّيه أي انسان اعتيادي، بل كان أمراً يتطلب شجاعة كبيرة ، ولاسيما حين يعلم أنّه سيُقْتَل لا محالة، ذلك لأنّ مشركين قريش اتخذوا قراراً لقمع الدين وانهاء وجود النبيّ الاكرم في تلك الليلة .

وأشار العلامة السيد الكشميري ، الى عــدّ مواقف في معارك خاضها الامام علي عليه السلام ،إستجابتا للنبي محمد(ص) ولنداء السماء في الحفاظ على الاسلام .
ثم تطرق سماحته الى مجموعة من الأبتلاءات التي كانت تمّر على الامام عليه السلام وكيف تكون مواقفه الايمانية في معالجة هذه الأبتلاءات ، خاتما محاضرته بذكر مصيبة إستشهاده عليه السلام .

وقبل أن يختم البرنامج ، بث دعاء الافتتاح مصاحب إلى الترجمة الإنجليزية ، وختم البرنامج ببث الأسماء الحسنى

ربما تحتوي الصورة على: ‏شخص واحد‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، ‏‏نص‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، ‏‏نص‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، ‏‏‏نظارة‏‏، ‏نص مفاده '‏‎Schrijf een opmerking...‎‏'‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، ‏‏‏لحية‏ و‏نص‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، ‏‏نص‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٢‏ شخصان‏، ‏‏نص‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏نص‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، ‏‏وقوف‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏نص‏‏

 

 

كل ما ينشر من المقالات والآراء والتعليقات وكذلك في الصفحة الحرة لا يعبر بالضرورة عن رأي الموقع باي شكل من الاشكال ، ويتحمل الكاتب وحده جميع التبعات .